Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

متهم بانتهاكات في سوريا.. محاكمة مقاتل في “لواء القدس” بهولندا

حماك||

أكد “المركز السوري للإعلام وحرية التعبير“، أن قيادياً بميليشيا “لواء القدس”، سيمثل أمام القضاء الهولندي في 30 من تشرين الثاني الحالي بعد تقديم “المركز السوري شكوى قانونية.

ويعرف القيادي باسم “مصطفى .أ” (35 عامًا)، وهو مواطن سوري- فلسطيني، اعتقل من مدينة كيركراد الهولندية في أيار 2022، يحمل تهمًا تتعلق بارتكابه جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب، فضلًا عن انتمائه ومشاركته في أنشطة ميليشيا “لواء القدس”.

تابعنا في X

وشارك باقتحام منازل المدنيين واعتقالهم برفقة دوريات مشتركة من “الأمن العسكري” و”المخابرات الجوية”، واقتيادهم إلى سجن مطار “النيرب” والأكاديمية العسكرية، حيث كانوا يتعرضون للتعذيب الشديد هناك، بالإضافة إلى تورطه في عمليتي اعتقال عنيفتين على الأقل لمدنيين.

وفي كانون الثاني 2013، وبحسب النيابة العامة الهولندية، فإن مصطفى متورط في إساءة معاملة المدنيين أثناء الاعتقالات، ويحمل المسؤولية الجنائية عن تعرض الضحايا للتعذيب في مراكز الاحتجاز حيث تم نقلهم بعد اعتقالهم.

وبدأ فريق التقاضي الاستراتيجي في “المركز السوري للإعلام وحرية التعبير” بالتحقيق في ملف المشتبه به في حزيران عام 2020، بعد تلقيه خبر وصول المدعى عليه إلى هولندا،  وترافق ذلك مع معلومات أولية عن ارتكابه جرائم جسيمة بحق سوريين وفلسطينيين وردت من ضحايا مباشرين للمشتبه به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى