Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

استعدادات أمريكية وإسرائيلية لتوجيه ضربة للحوثيين

حماك|| محمد عبد المحسن

بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، في مواجهة العدوان الغاشم لجيش الاحتلال على مدار 71 يوما على التوالي، تشن جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية هجمات متتالية على السفن التجارية التابعة للولايات المتحدة ودولة الاحتلال أثناء عبورها مضيق باب المندب، بالبحر الأحمر، وتتوعد بمرحلة أصعب من الهجمات، إن لم يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

مرحلة جديدة من التصعيد الحوثي

بعد احتجاز أكثر من سفينة تتبع دولة الاحتلال، تقدم جماعة الحوثيين على استهداف السفن التجارية بطائرات مسيرة مفخخة، وقد أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان لها، اليوم الأحد، أن مدمرة أمريكية أسقطت 14 مسيرة للحوثيين، بعد أن حاولت استهداف السفن أثناء مرورها في البحر الأحمر. يأتي ذلك بعد أن أرسلت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، مجموعة حاملات طائرات هجومية بصحبة حاملة الطائرات النووية “دوايت أيزنهاور” إلى خليج عدن، سعيا لردع الحوثيين عن استهداف السفن.

تابع الموقع على منصة إكس

توعد إسرائيلي بسحق الحوثيين ردا على هجماتهم

بعد أن تردد أن الولايات المتحدة تخطط لتشكيل تحالف دولي لضرب الحوثيين بصورة مباشرة، خرج يوآف غالانت، وزير دفاع الاحتلال، بتصريح جديد، يؤكد فيه استعداد جيش الاحتلال لتنفيذ عملية ضد الحوثيين، لكن في التوقيت اللازم، حيث قال “عندما نصل إلى وضع يكون الحل الأخير متعلق بنا، فإننا سنقوم بما يلزم في الوقت المناسب”، وفقا لموقع آي نيوز 24 الإسرائيلي. وأشار غالانت إلى إرسال البنتاغون “مجموعة حاملات طائرات ضاربة بقيادة حاملة الطائرات دوايت أيزنهاور من الخليج الفارسي (العربي) إلى خليج عدن قبالة سواحل اليمن لدعم رد أمريكي محتمل على هجمات أنصار الله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى