Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادشؤون عربيةشـؤون خارجيةصورة و خبر

منحة سعودية لأفغانستان بـ30 مليون دولار

  • أعلنت السعودية اليوم الخميس تقديم منحة بقيمة 30 مليون دولار لدعم الصندوق الائنمائي الإنساني لأفغانستان الذي يعمل تحت مظلة البنك الإسلامي للتنمية في مسعى لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب الأفغاني.
    وجرى بالرياض توقيع اتفاقية المنحة التي ستقدم من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والصندوق السعودي للتنمية.
    وقال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية السعودي الدكتور عبدالله الربيعة في تصريح للصحفيين عقب توقيع اتفاقية المنحة ان الكل يعلم ان الشعب الأفغاني يعاني من احتياج إنساني كبير لذا جاءت هذه الاتفاقية تعزيزا لمبادرة السعودية لإنشاء صندوق ائتماني انساني تحت مظلة البنك الإسلامي للتنمية خلال الاجتماع الوزاري الاستثنائي لدول منظمة التعاون الاسلامي الذي عقد في اسلام اباد في ديسمبر الماضي.
    واضاف الربيعة انه ترجمة لهذه المبادرة تم اليوم توقيع هذه الاتفاقية بدعم لهذا الصندوق بمبلغ 30 مليون دولار لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب الأفغاني مبينا ان المملكة تأمل في ان يعيش الشعب الأفغاني في أمن وسلم وسلام ورخاء وان يتم تعزيز هذه الوسطية والسلام والاعتدال وان تعود التنمية في افغانستان.
    من جهته قال الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان المرشد في تصريح مماثل ان توقيع اتفاقية المنحة يأتي استمرارا للجهود الإنسانية التي تقدمها المملكة ومن دورها الفعال والريادي في دعم الدول الشقيقة والصديقة ومساعدتها وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى