Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياخبر عاجلصورة و خبر

القضاء الأميركي يصفع ترامب مجدداً

دونالد ترامب
دونالد ترامب

موجز حماك

الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ادان بشدة القرار الخاطئ الذي أصدره قاض فدرالي، وجمّد بموجبه على مستوى الولايات المتحدة تطبيق مرسومه الجديد بشأن الهجرة، متعهداً بالذهاب حتى المحكمة العليا للدفاع عن هذا المرسوم المثير للجدل .

ترامب أمام حشد من مناصريه  : سنقاتل سنذهب إلى أبعد ما يلزم، حتى المحكمة العليا إذا لزم الأمر سوف نفوز، هذا استغلال سلطة لا سابق له من جانب القضاة .

الأمر التنفيذي الذي جرى تجميده هو نسخة مخففة من الأمر التنفيذي الأول الذي جمده أيضاً قاضٍ آخر، وما كان يجب عليه أن يفعل ذلك أصلاً ، الأمر التنفيذي الذي أصدرته هو من ضمن صلاحياتي الرئاسية المنصوص عليها دستورياً ، الدستور أعطى الرئيس سلطة تعليق الهجرة، عندما يعتبر أن المصلحة الوطنية لبلدنا تقتضي ذلك .

رد فعل ترامب جاء بُعيد إصدار قاضٍ فدرالي في هاواي حكماً، أَمَر بموجبه بأن يتم على مستوى الولايات المتحدة بأسرها تجميد تطبيق مرسوم الهجرة الجديد، الذي يُمنع فيه مؤقتاً مواطنو ست دول إسلامية من السفر للولايات المتحدة، في نكسة قضائية جديدة لترامب، في ملف يعتبر الأكثر إثارة للجدل منذ تسلمه مفاتيح البيت الأبيض .

قبيل ساعات قليلة من موعد دخول المرسوم الجديد حيز التنفيذ، أصدر القاضي الفدرالي ديريك واتسون قراره بتجميد تطبيق الأمر التنفيذي، مبرراً قراره بأن المرسوم الرئاسي ينطوي على خطر مرجح بالتسبب بضرر لا يمكن إصلاحه .

استند القاضي في قراره بالخصوص إلى تصريحات عديدة بشأن المسلمين، أدلى بها الملياردير المثير للجدل، ولا سيما أثناء حملته الانتخابية، للاستنتاج بأن الأمر التنفيذي ينطوي على أدلة مهمة لا يمكن دحضها على وجود عداء ديني .

إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى