Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

مسؤول تركي: فريق تطهير سعودي أخفى أدلة مقتل خاشقجي

موجز حماك

 مسؤول تركي : السعودية أرسلت ”فريق تطهير“ مكونا من رجلين لإخفاء الأدلة على قتل الصحفي جمال خاشقجي بعد أسبوع من اختفائه في القنصلية السعودية في اسطنبول  ، ذلك علامة على أن مسؤولين سعوديين كبارا كانوا على علم بالجريمة.

المسؤول مؤكدا تقريرا نشرته صحيفة صباح التركية الموالية للحكومة إن كيميائيا وخبيرا في مجال السموم كانا مكلفين بمهمة محو الأدلة قبل السماح للمحققين الأتراك بدخول القنصلية ومقر إقامة القنصل.

عرّفت صحيفة صباح الرجلين بأنهما أحمد عبد العزيز الجنابي وخالد يحيى الزهراني قائلة أنهما وصلا إلى تركيا ضمن فريق من 11 شخصا أرسل للمشاركة في التفتيش مع المسؤولين الأتراك.

أصر المسؤولون السعوديون في بادئ الأمر على أن خاشقجي غادر القنصلية ثم قالوا إنه قتل في ”عملية سارت على نحو خاطئ“ ولم تكن مدبرة. لكن النائب العام السعودي سعود المعجب قال في وقت لاحق إن القتل كان مدبرا.

المسؤول: الشخصان نفذا عمليات تطهير في القنصلية ومقر إقامة القنصل في اسطنبول حتى يوم 17 أكتوبر تشرين الأول ثم غادرا البلاد بعد ذلك بثلاثة أيام ، حقيقة إرسال فريق تطهير من السعودية بعد تسعة أيام من الجريمة تشير إلى أن قتل خاشقجي كان معروفا لكبار المسؤولين السعوديين“.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى