صورة و خبرمحليات

مساعدات الكويت الانسانية.. ابتسامة علي شفاه المحتاجين

مع اقتراب عید الفطر السعید ، واصلت الھیئات والجھات الخیریة الكویتیة تقدیم مساعداتھا الإنسانیة لترسم الابتسامات على وجوه المحتاجین وتضمن تدفقا أكبر للمساعدات الاغاثیة التي تسھم في الحد من معاناتھم.

في ھذا الإطار سلمت الجمعیة الكویتیة للإغاثة 155 طنا من الأدویة المتنوعة لوزارة الصحة الیمنیة كدفعة جدیدة من منحة كریمة بمبلغ ملیوني دولار مقدمة من قائد العمل الإنساني حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح لدعم حملة (الكویت بجانبكم) المستمرة في الیمن منذ سنوات.

أعرب وزیر الصحة العامة والسكان الیمني ناصر باعوم في تصریح صحفي خلال مراسم التسلیم عن بالغ شكره لسمو أمیر البلاد على ھذه المنحة الكریمة المقدمة ضمن حملة (الكویت بجانبكم). وأشار باعوم الى أن الجمعیة الكویتیة للإغاثة و(صندوق إعانة المرضى) یقفان دائما إلى جانب الشعب الیمني في أحلك الظروف موضحا أن ھذه المعونات الطبیة التي تتكون من الأدویة والمحالیل الوریدیة ستشكل رافدا كبیرا للقطاع الصحي في عموم المحافظات الیمنیة.

من جھتھا عبرت المدیرة العامة للبرنامج الوطني للإمداد الدوائي الدكتورة سعاد میسري عن بالغ الشكر والتقدیر للكویت أمیرا وحكومة وشعبا على الدعم السخي للشعب الیمني في القطاع الصحي. وأوضحت میسري أن ھذه المساعدات تأتي استكمالا لما تم استلامھ من دفعات سابقة ضمن الجسر الدوائي المقدم من دولة الكویت للشعب الیمني والمكون من 27 حاویة وصلت عبر میناء عدن وشحنة أدویة عبر مطار عدن الدولي. وتأتي ھذه الدفعة من المساعدات استمرارا للمساعدات السابقة التي قدمتھا دولة الكویت في إطار جسر دوائي مستمر للشعب الیمني بأكثر من ملیوني دولار ضمن حملة (الكویت بجانبكم).

كانت الجمعیة الكویتیة للإغاثة سلمت دفعات سابقة من المساعدات الدوائیة التي تشمل في مجملھا 505 أطنان من الأدویة والمحالیل الوریدیة المتنوعة.

في تركیا قامت جمعیة النجاة الخیریة الكویتیة بتقدیم الكفالات الشھریة وكسوة العید لأیتام اللاجئین السوریین بمدینة (شانلي أورفا) جنوب شرق تركیا. وقال مدیر ادارة التعلیم الخارجي بالجمعیة ابراھیم البدر لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) ان رعایة الأیتام والاھتمام بھم تمثل أولویة مھمة للجمعیة في إطار برنامجھا المتعلق في بناء الانسان.

تقوم جمعیة النجاة الخیریة التي أنشئت عدة مدارس للاجئین السوریین في (شانلي أورفا) بكفالة نحو 2500 طالب وطالبة في جمیع المراحل الدراسیة كما افتتحت في نوفمبر الماضي دار (محمد الأیوب) للیتیمات والتي تضم 70 یتیمة سوریة بكفالة شاملة.

في الاردن وصلت طائرة عسكریة تابعة لوزارة الدفاع الكویتیة إلى المملكة محملة بنحو 13 طنا من المساعدات الإغاثیة العاجلة المقدمة من الھیئة الخیریة الإسلامیة العالمیة الكویتیة للاجئین السوریین. وقال سفیر الكویت لدى الأردن عزیز الدیحاني ل(كونا) إن الدعم الكویتي یأتي بناء على توجیھات “قائد العمل الإنساني” سمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح لتخفیف المعاناة الإنسانیة عن اللاجئین السوریین وتوفیر أھم احتیاجاتھم المعیشیة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى