Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

مساع إيرانية لإرباك إسرائيل بعد مقتل موسوي

نقل موقع الحرة الأمريكي، عن الخبير الاستراتيجي عامر السبايلة، أن سعي إيران لتوجيه ضربات أكبر لإسرائيل بات من المنطقي في المرحلة الحالية، في أعقاب حادثة مقتل المستشار في “الحرس الثوري” الإيراني رضي موسوي، بغارة إسرائيلية قرب دمشق، يوم الاثنين الماضي.

واعتبر السبايلة، أن إيران تسعى لـ “إرباك” إسرائيل، وتحاول رفع قوة حلفائها، “بحيث توجه ضربات قوية قبيل انتقال الأخيرة إلى فكرة الجبهات السبع، التي تحدث عنها وزير الدفاع يوآف غالانت”.

وقال السبايلة، إن من الواضح أن إسرائيل تعتبر سوريا حجز الزاوية، في فكرة تغيير المعادلة العسكرية بالنسبة لإيران عبر سوريا.

من جهته، أشار الباحث في الشأن الإيراني ضياء قدور، إلى أن إيران تسعى لإيجاد حماية “ولو بالدرجات الدنيا” لوجودها في سوريا، أو حتى بأقل المستويات، من خلال تأمين طبقات تحذيرية من الغارات الإسرائيلية”.

ويعتقد قدور أن تكون الجهود الإيرانية في مسار الدفاع الجوي بسوريا “مكلفة وطويلة الأمد، ولا يمكن الحكم على فعاليتها في ظل الظروف الراهنة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى