Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

مستشار الرئيس الفلسطيني يحذر من مجزرة في رفح


حماك
مع تدشين جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية اجتياح مدينة رفح الحدودية مع مصر، برغم التحذيرات الدولية، والبدء في قصف المدينة منذ الساعات الأولى من اليوم، وهو ما أسفر عن استشهاد العشرات من الفلسطينيين، وتدمير عدد من البيوت ومخيمات اللاجئين، تتعالى الأصوات المطالبة بتدخل المجتمع الدولي لتدارك الأمر، قبل وقوع كارثة إنسانية في المدينة، التي تأوي حاليا ما لا يقل عن 1,3 مليون شخص.
من جانبه، خرج مستشار الرئيس الفلسطيني، محمود الهباش، اليوم الاثنين، بتصريح، يدين فيه عدوان الاحتلال على رفح، محذرا من وقوع مجازر جديدة للاحتلال، بإراقة دماء الآلاف من الفلسطينيين. فقد قال الهباش إن “الهجوم الإسرائيلي على رفح سوف يؤدي إلى مذبحة في ظل وجود مئات الآلاف من النازحين، وسيجد الناس أنفسهم بين خيار الموت أو التهجير، وهذا ما يسعى إليه الاحتلال”.
وتابع بقوله “إذا لم يتدخل المجتمع الدولي فسوف تقع هذه الكارثة، في ظل استمرار العدوان وتصرف إسرائيل وكأنها دولة فوق القانون”. في سياق متصل، أدانت حركة حماس الهجوم على رفح، حيث قال في بيان لها إن “هجوم جيش الاحتلال النازي على مدينة رفح هذه الليلة، وارتكابه المجازر المروعة ضد المدنيين العزل والنازحين من الأطفال والنساء وكبار السن، والتي راح ضحيتها أكثر من مئة شهيد حتى الآن، يُعَدُّ استمرارا في حرب الإبادة الجماعية ومحاولات التهجير القسري التي يشنها ضد شعبنا الفلسطيني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى