صورة و خبر
أخر الأخبار

مسيرة تجوب بيروت لنصرة غزة تحت شعار "طوفان لبنان"

استنكارا للعدوان الغاشم للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ أكثر من 4 أشهر، نظمت المنظمات الأهلية والجمعيات والفصائل والقوى الفلسطينية والقوى اللبنانية مسيرة حاشدة تحت شعار “طوفان لبنان”، جابت شوارع العاصمة اللبنانية، بيروت، انطلاقا من منطقة البربير حتى وصلت إلى ساحة رياض الصلح.

وأدان المشاركون في المسيرة “المجازر التي يتعرض لها المدنيون في غزة، ورفعوا الأعلام الفلسطينية والرايات الإسلامية والشعارات المؤيدة للمقاومة”، وقال أحد المشاركين “هؤلاء أطفال فلسطين قتلوا دون ذنب، وتتراوح أعمارهم ما بين الخمس سنوات والعشرة، ونحن لدينا مطلب واحد نتمنى من الدول العربية والأجنبية وقف المجازر بحق الشعب الفلسطيني في غزة وعلى كل الأراضي الفلسطينية”.

في حين قال آخر “نقول للعدو الصهيوني، الاغتيالات لا تزيدنا إلا إصرارا على المقاومة، وفي الوقت عينه لن نسكت عن الاغتيالات وسنأخذ بالثأر لكل قطرة دم فلسطيني مجاهد، وإلى الدول العربية نقول نحن لا نطلب منكم قصف تل أبيب ولكن أقل الإيمان مقاطعة البضائع الإسرائيلية وقطع العلاقات معها”.

تابع الموقع على منصة إكس

وعبرت إحدى المشاركات عن مطالب المسيرة، بقولها “نشارك في هذه المسيرة تضامنا مع أنفسنا مع أهلنا في غزة. نطالب بوقف الإبادة الجماعية بحق شعبنا ووقف المجاعة ورفع الحصار وفتح المعابر، وهذه أيضا مطالب المقاومة، ونتمنى أن تكون هذه آخر المعارك وصولا إلى معركة التحرير بهمة المقاومة والشهداء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى