Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

“المركزى”:31 مليار دينار ودائع القطاع الخاص

موجز حماكبنك الكويت المركزي

بنك الكويت المركزي: انخفاض عرض النقد بمفهومه الواسع (ن2) بمقدار 2ر0 في المئة ديسمبر الماضي مقارنة بشهر نوفمبر مسجلا 6ر35 مليار دينار في حين شهد ارتفاعا على اساس سنوي بمقدار 1ر3 في المئة .

” المركزي”: ودائع القطاع الخاص لدى البنوك المحلية بالدينار انخفضت في ديسمبر الماضي الى 31 مليار دينار في حين ارتفعت الودائع بالعملات الاجنبية بنسبة 2ر0 في المئة لتسجل 9ر2 مليار دينار ليصبح اجمالي ودائع القطاع الخاص 9ر33 مليار دينار.

اجمالي ارصدة مطالب البنوك المحلية على البنك المركزي بالدينار المتمثل بسندات (المركزي) والتورق انخفضت في ديسمبر الماضي بنسبة 2ر0 في المئة لتبلغ 3 مليارات دينار في حين ارتفع اجمالي موجودات البنوك المحلية بنسبة 6ر0 في المئة لتسجل 60 مليار دينار .

صافي الموجودات الاجنبية لدى البنوك المحلية ارتفع 1ر3 في المئة ليبلغ 3ر8 مليارات دينار فيما هبطت ودائع الاجل لدى (المركزي) بنسبة 3ر31 في المئة في الشهر ذاته ليصل الى نحو 700 مليون دينار

اجمالي موجودات شركات الاستثمار التقليدية ارتفعت خلال ديسمبر بنسبة 5ر1 في المئة لتبلغ 7ر3 مليار دينار في حين ارتفعت موجودات شركات الاستثمار الاسلامية بنحو 5ر1 في المئة لتبلغ 3ر4 مليار دينار ليصل اجمالي موجودات كل هذه الشركات الى نحو 8 مليارات دينار .

ارصدة التسهيلات الائتمانية النقدية المستخدمة للمقيمين (حجم الائتمان المصرفي الممنوح) ارتفعت بمقدار 9ر0 في المئة عن مستواها المسجل في نوفمبر الماضي لتبلغ 34 مليار دينار في حين استقر متوسط اسعار الفائدة على سندات الخزينة مدة عام واحد عند 25ر1 في المئة .

إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى