Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاددولي

“الصين”أكبر منتج للخلايا الشمسية وتركيب الألواح الشمسية في العالم

باحثين  المعهد الملكي للتكنولوجيا وجامعة «مالاردالين» وجامعة «تسينغهوا» أكتشفوا أن جميع المدن الرئيسية في الصين في وضع يمكنها من إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بتكلفة أقل مما يمكن الحصول عليه من الشبكة.

وفي مجلة طاقة الطبيعة وصف لتقدير تكاليف الطاقة الشمسية لجميع المدن الصينية الرئيسية، وما وجدوه عند مقارنتها بالتكاليف المرتبطة بالشبكة.

ففي السنوات الأخيرة، بذلت الصين قدراً كبيراً من الجهد في إنتاج وتثبيت تكنولوجيا الطاقة الشمسية إلى الحد الذي أصبحت فيه الآن أكبر منتج للخلايا الشمسية في العالم، وأيضًا أكبر شركة في العالم لتركيب الألواح الشمسية.

وتم تحفيز الكثير من هذا النمو من خلال الدعم الحكومي، لكن الحكومة الصينية أوضحت أنها تريد أن تتجه الطاقة الشمسية من تلقاء نفسها حيث يتم سحب الدعم ببطء.

ثم  قدروا أسعار الكهرباء بالطاقة الشمسية على نطاق الشبكة، وقارنوها بالكهرباء المولدة بدقة من الفحم ولقد ذكروا أنهم وجدوا أن 344 مدينة رئيسية كانت في وضع يسمح لها في الوقت الحالي بتوليد الكهرباء بتكلفة أقل من شبكة الإمداد دون إعانات.

واكتشفوا ان  22% من هذه المدن يمكنها أيضا إنتاج الكهرباء بتكلفة أقل من الفحم.

ومن الجدير بالذكر أن التقدم التكنولوجي وتكاليف التركيب المنخفضة، وانخفاض تكلفة الأجهزة وتكاليف اليد العاملة المنخفضة تسمح  للصين بتحقيق التكافؤ في الشبكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى