Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

مصريون: القبض على الشباب .. نكسة

موجز حماك0

مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك وتويتر” نددوا بالحملة الأمنية التي شنتها قوات الأمن المصرية فجر الجمعة بمنطقة وسط البلد.

الناشط اليساري كمال خليل: “غباء مطلق للنظام، لقد نجح يوم 25 أبريل قبل أن يبدأ، الاعتقالات العشوائية والهمجية في القاهرة والإسكندرية والسويس وربما مناطق أخرى هي بمثابة دعاية وإعلان ليوم 25 أبريل، وهي بمثابة تعبئة شعبية ضد النظام، بيع الأرض وارتفاع سعر الدولار وهمجية الشرطة ضد المواطنين والمعارضين وبقية مسلسل سلمان الذي لم تتكشف للشعب باقي فصوله، ستكون بمثابة حبل المشنقة الذي يصنعه النظام الحاكم بنفسه ولنفسه”.

المحامي والمرشح الرئاسي السابق خالد علي: “حملة قمعية مسعورة لاعتقال الشباب من الشوارع والمقاهى والبيوت، لا تعبر عن قوة النظام بقدر ما تعبر عن ارتجافه وفقدانه لاتزانه ورعبه من الحراك الشعبى ضد بيع الجزر”.

الفنان محمد عطية: “حملة اعتقالات رخيصة زي اللي بيعملها، هيثم محمدين اتمسك وعمرو بدر اقتحموا بيته وشباب كتير اتقبض عليهم من بيوتهم ومن الشارع يا نظام جبان ورخيص، كل ده عشان رافضين يبيعوا الأرض، أخص على الرخص”.

الفقيه الدستوري الدكتور محمد نور فرحات: “بعد حملة القبض العشوائي الأخيرة، إما السكوت عن التنازل عن الأرض وإما السجن ومن خاف سلم، هل ينجح عبد الغفار فيما لم ينجح فيه العادلي؟، بدلاً من القبض على الناس ناقشوهم فإما أن يقتنعوا وإما أن تقتنعوا وكلا الأمران مستبعدان ولله الأمر”.

الكاتب الصحفي خالد منتصر: “هل مكتوب على هذا البلد أن تعطله أو تمزقه الحماقة الأمنية؟، شباب على مقاهي مهما غضب أو تظاهر هل يكون الثمن أن تجعله بستبدل بكوب الشاي حزام ناسف”.

ناصر أمين عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان: “حمالات القبض على الشباب من البيوت والشوارع تعني أن هناك قرار بعودة العمل بقانون الطوارئ الذى استخدمه مبارك 30 سنه وأوقفته الثورة في 25 يناير”.

المحامي والحقوقي نجاد البرعي: “طيب سيعتقل ألف شاب وماذا عن الآخرين؟ سينجح في تسليم الجزيرتين فماذا عن ابناء من ماتوا دفاعًا عنهما بعد أن قيل لهم أنهم يحمون أراض مصرية؟، الدولة القوية هي من تحترم حقوق الإنسان، والدولة العنيفة هي من تنتهك حقوق مواطنيها، تبقي الدول القوية حين تنهار الدول العنيفة، درس التاريخ”.

حكماء-1-300x52-300x52-1-300x52-4-300x52-1-300x52

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى