Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

مصريون: عزل جنينة “انتهاك”

موجز حماكهشام جنينة

الرئيس عبد الفتاح السيسي، عزل المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، من منصبه، بشكل رسمي على أن يدخل القرار حيز التنفيذ بدءًا من اليوم، وتعيين المستشار هشام بدوي، نائب رئيس الجهاز والمحامي العام الأول السابق لنيابة أمن الدولة، رئيسًا للجهاز خلفًا لجنينة.
الدكتور محمد محسوب، وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية الأسبق، في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر “تويتر”:  ” إقالة المستشار جنينة خلافًا للدستور متوقعة من سلطة لاتعرف دستورًا ولاقانونًا، الفشل لايتعايش مع من كشف جزءًا من فساده، ولايتعايش وطني مع قمع وفساد الفشل “.

المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “المستشار الجليل حقًا هشام جنينة قامة مصرية شريفة أصيلة تستحق الاحترام والإكبار والدعم لا العزل والانكار والتشوية، ‏متضامن مع هشام جنينة”.

المحامي الحقوقي نجاد البرعي، في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر “تويتر”: ” عزل هشام جنينة يساوي بالضبط عزل عبد المجيد محمود، كلاهما كان التفاف من السلطة التنفيذية على أحكام الدستور واستقلال جهات الرقابة “.


“عزل هشام جنينه أسقط هيبة الجهاز المركزي للمحاسبات ؛ مبارك كان حريص على حماية جودت الملط من أحمد عز، ولم يقدم رئيس من قبل على عمل مثل هذا “.


 ” في بلد تشغل مراكز متقدمة في مدى انتشار الفساد يغدوا التخلص بشكل غير قانوني من رئيس الجهاز المركزي ضربة قويه لجهود المكافحة” .


 ” الغريبة أن هشام جنينة كان سيغادر في سبتمبر وسيسلم خلفه في يونيو، فما هي الرساله التي أراد الرئيس إرسالها إلى المجتمع الدولي والمصري؟ “.


 ” من كانوا يشيرون على مرسي بما يفعله كانوا يحبونه ويتصورون أنهم يساعدونه ؛ أتصور أن مستشاري السيسي اليوم شأنهم شأن مستشاري مرسي بالأمس ” .

أيمن نور، رئيس حزب الغد، اختطاف طائرة مصر للطيران، نور في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر “تويتر”: ” اختطاف أي طائرة عمل إرهابي مدان، أيًا كان الدافع عليه.. وأثر الواقعة بالغ الضررعلى حركه السياحة وعلى سمعة مصر دوليًا “.

الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”: ” المستشار هشام جنينة يدافع عنه وطنيته واستقلاله ونزاهته وشجاعته فى مواجهة لصوص النظام العميق، لماذا إبعاده الآن؟ والدولة في أمس الحاجة لأمثاله”.

 

worldwise-1-300x52-2-300x52-1-300x52-3-300x52-1-300x52

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى