Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

الأمم المتحدة: 66 مليون مشرد عالمياً

موجز حماكتحولات-خريطة-الصراعات-المسلحة-في-العالم-عام-2017-1070x596

مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين : 6ر65 مليون عدد المشردين قسرا في انحاء العالم حتى نهاية 2016.

المفوضية في تقريرها السنوي: هذه العدد يعني زيادة 300 الف نسمة مقارنة مع احصاءات 2015 .

الحرب والعنف والاضطهاد تسببت في عمليات نزوح أكثر من أي وقت مضى ما تنتج عنه عدد هائل من الأشخاص الذين يحتاجون إلى الحماية في جميع أنحاء العالم ، منهم 2ر17 مليون تحت مسؤولية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والباقي لاجئون فلسطينيون مسجلون لدى وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) .

سوريا اكثر دولة في العالم شهدت عمليات نزوح لسكانها اذ بلغ عدد اللاجئين السوريين حوالي 5ر5 مليون ، كما تركت تداعيات الانهيار الكارثي لجهود السلام في جنوب السودان اثار سلبية على الوضع الانساني فيها اذ وصل عدد المشردين الى 78ر1 مليون انسان .

تهجير الناس داخل بلدانهم كان من الاسباب التي دفعت الى زيادة عدد المشردين قسريا حيث بلغ عددهم 40 مليون انسان مليون حتى نهاية عام 2016 .

سوريا والعراق كانتا من المناطق التي شهدت كثافة عالية في حالات النزوح الى جانب كولومبيا لتصبح مشكلة التشرد الداخلي مشكلة عالمية وتمثل حوالي ثلثي مجموع التهجير القسري العالمي ، فيما بلغ عدد طالبي اللجوء على الصعيد العالمي 8ر2 مليون شخص.

إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى