Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

النفط يرتفع بعد تقرير “أوبك” عن قوة سوق الخام العالمي

ارتفعت أسعار النفط -اليوم الثلاثاء- بعد تقرير لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قال إن أساسيات السوق لا تزال قوية، وبدعم من المخاوف من احتمال اضطراب الإمدادات مع تضييق الولايات المتحدة الخناق على صادرات النفط الروسية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بما يعادل 0.4% إلى 82.85 دولارا للبرميل بحلول الساعة 01:13 بتوقيت غرينتش، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي أيضا 0.4% إلى 78.59 دولارا للبرميل، قبل أن يقلص الخامان الرئيسيان قليلا من مكاسبهما.

وألقت أوبك -في تقريرها الشهري- باللوم على المضاربين في أحدث انخفاض في الأسعار، كما رفعت قليلا توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط لعام 2023 وتمسكت بتوقعاتها المرتفعة نسبيا لعام 2024.

وخلال الأسبوع الماضي، تراجعت أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها منذ يوليو/تموز الماضي متأثرة بالمخاوف من احتمال تراجع الطلب في الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكين للنفط في العالم.

وهبط مؤشر أسعار المستهلكين في الصين أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى مستويات لم تشهدها البلاد منذ جائحة كوفيد-19، في حين انكمشت الصادرات لذلك الشهر بأكثر من المتوقع.

وقال محللو “إيه إن زد” للأبحاث في مذكرة اليوم الثلاثاء إن “المعنويات المتراجعة في الفترة الأخيرة دفعت أوبك إلى تأكيد وجهة نظرها بأن الاستهلاك جيد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى