Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

مصر تسهتدف التحول إلى الاقتصاد المعرفي

حث الرئیس المصري عبدالفتاح السیسي أمس ، على تحول الاقتصاد الوطني إلى اقتصاد یقوم على العلم والمعرفة ، معتبراً أن تحدیات العصر “ھي في الواقع تحدیات علمیة وتكنولوجیة”.
وقال السیسي في كلمة له بمناسبة الاحتفال ب (عید العلم) في بلاده “إن العصر الحالي لا تنافس فیھ ولا مشاركة عالمیة ولا نفاذ الى الأسواق الخارجیة الا من خلال العلوم والتكنولوجیا والابتكار”.
واشار الى ان السعي وراء تطویر المنظومة التعلیمیة یھدف الى “ضمان تعلیم جید یرتبط ارتباطا وثیقا بمتطلبات المجتمع وسوق العمل المحلي والدولي ویسھم في تخریج أجیال قادرة على الابداع والمنافسة”.
كما شدد على ضرورة تطویر منظومة التعلیم العالي وفقا لمتطلبات التكنولوجیا البازغة ودمج تخصصات الذكاء الاصطناعي وعلوم البیانات بمناھج التعلیم بالجامعات المصریة لمواكبة التطورات العلمیة الحدیثة في المجالات التكنولوجیا الناشئة مثل (نانو تكنولوجي) والطاقة الجدیدة والمتجددة وغیرھا.
وفي السیاق ذاتھ أكد الرئیس المصري انھ على الرغم مما تواجھھ بلاده من صعوبات وتحدیات في مسیرتھا نحو التنمیة والتطویر فإنھا “تسارع الخطى على الطریق الصحیح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى