Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر
أخر الأخبار

مصر تضع حجر الأساس لمصنع كادي الصيني للمنسوجات بتكلفة 60 مليون دولار

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس المصرية اليوم الأحد وضع حجر الأساس لمصنع “كادي” الصيني المتخصص في صناعة المنسوجات عالية الجودة والملابس الصديقة للبيئة بإجمالي استثمارات تصل الى 60 مليون دولار.
وذكرت المنطقة الاقتصادية في بيان أن المشروع يأتي في إطار التعاون الاقتصادي بين المنطقة والاستثمارات الصينية والمتمثلة في المنطقة الصناعية الصينية “تيدا – مصر” التي تحتوي على أكثر من 130 منشأة صناعية
وخدمية بحجم استثمارات يصل إلى 6ر1 مليار دولار.
وذكر البيان ان مصنع “كادي” يستهدف تصدير منتجاته للأسواق الأوروبية والأمريكية حيث تنتهي المرحلة الأولى للمشروع قبل نهاية 2024 ليبلغ حجم الطاقة الإنتاجية بعد الانتهاء نحو 50 ألف طن من الأقمشة والمنسوجات الصديقة للبيئة وثمانية ملايين قطعة ملابس دون خياطة سنويا باستثمارات مخططة للشركة داخل مصر تبلغ نحو 60 مليون دولار ومبيعات مقدرة تصل إلى 150 مليون دولار .
وفي هذا السياق أكد رئيس المنطقة وليد جمال الدين في كلمته أن مصنع “كادي” يستهدف صناعة المنسوجات والملابس الصديقة للبيئة ويأتي ضمن استراتيجية الهيئة للتنمية المستدامة والمساهمة في التحول نحو الاقتصاد الأخضر من خلال مناطقها الصناعية وموانئها التابعة وسياساتها التي تحافظ على الاشتراطات البيئية ودعم المستثمرين والشركاء في هذا الشأن.
من جهته أكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة تيدا الصين – إفريقيا لي تشين أن الشركة متخصصة في صناعة أقمشة البوليستر وأعمال الصباغة والطباعة لمنسوجات البوليستر وأن إجمالي الطاقة الإنتاجية لها يعادل 10 ماليين قطعة سنويا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى