Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياشؤون عربيةصورة و خبر

مصر تطالب بالوقف الدائم وغير المشروط لإطلاق النار في قطاع غزة

طالبت مصر اليوم الأربعاء المجتمع الدولي بالتحرك الجاد والحازم لوقف الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وكامل الأرض الفلسطينية المحتلة ورفع الظلم والمعاناة عن أبناء الشعب
الفلسطيني.
جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية المصرية بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يوافق 29 نوفمبر من كل عام.
وذكر البيان ان “احياء اليوم الدولي يتزامن هذا العام مع واقع أليم يشهد الشعب الفلسطيني فيه عدوانا غاشما غير مسبوق وتذبح فيه الإنسانية كل يوم منذ أكثر من 54 يوما في انتهاك سافر لقواعد القانون الدولي والقانوني الدولي الإنساني”.
وأشار الى ان “المجتمع الدولي يقف مكتوف الايدي أمام حصيلة مروعة من الضحايا المدنيين لهذا العدوان الذي أودى بحياة نحو 15 ألف شخص أغلبهم من النساء و الأطفال بالإضافة الى تعرض ماليين الفلسطينيين لممارسات تخالف كافة مبادئ الإنسانية”.
وأضاف البيان ان “مصر تؤكد من واقع مسؤوليتها التاريخية وتضامنها العروبي والتزامها الدائم بالشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة دعمها الدائم وغير المحدود للشعب الفلسطيني في الدفاع عن قضيته باعتبارها القضية الأولى للأمة العربية”.
وشدد على أن ثوابت الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية “لم ولن تتغير” وان “التزام مصر بمسؤوليتها إزاء هذه القضية التزام أصيل تبذل في سبيله كل غال ونفيس حتى ينال الشعب الفلسطيني الشقيق حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة”.
وفي السياق ذاته طالبت مصر بالوقف الدائم وغير المشروط لإطلاق النار في قطاع غزة حقنا لدماء الأبرياء وتوفير المساعدات الإغاثية والإنسانية اللازمة بشكل كاف ومستدام للتعامل مع المأساة الإنسانية “غير المسبوقة” التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى