Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار
أخر الأخبار

مصر تكثّف الإنزال الجوي للمساعدات على قطاع غزة

حماك||محمد عبد المحسن

لا تتوقف تحذيرات المنظمات الإغاثية الدولية المعنية بمراقبة حقوق الإنسان، وفي مقدّمتها الأمم المتحدة، من تفشّي مجاعة في قطاع غزة، مع استمرار الاحتلال الإسرائيلي في تضييقه على إدخال شحنات المساعدات بريًّا؛ وهو ما جعل من الإنزالات الجوية للمساعدات على القطاع الوسيلة الأنسب لدعم المنكوبين من الغزيين، خاصة بعد تأكيد برنامج الأغذية العالمية التابع للأمم المتحدة وقوع المجاعة فعليا في شمال القطاع.

وتنفيذا للتوصية الأمريكية بضرورة حماية قطاع غزة من تهديد المجاعة، أفادت القوات الجوية المصرية بتكثيف طلعاتها اليومية بالتعاون مع نظيرتها من دولة الإمارات العربية المتحدة، من أجل دعم أهالي غزة بمزيد من شحنات المساعدات الغذائية من خلال عمليات الإنزال الجوي.

تابع الموقع على منصة إكس

وقالت القوات المسلحة المصرية، في بيان لها، إن ذلك جاء “بالتزامن مع الجهود المصرية المكثفة للوصول إلى هدنة إنسانية ووقف إطلاق النار داخل قطاع غزة، وتأمين استمرار تدفق حركة المساعدات الإنسانية لمعاونة للأشقاء الفلسطينيين وتلبية مطالبهم الأساسية في ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة داخل القطاع”.

وأضاف البيان أن “ذلك جاء أيضا بالتزامن مع تنفيذ عدد من الطلعات الجوية اليومية لمواصلة أعمال الإسقاط الجوي للمساعدات الإنسانية على قطاع غزة، بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية، وعدد من الدول الصديقة والشقيقة المشاركة بالتحالف الدولي، فيما تستمر حركة المساعدات عبر معبر رفح للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى