Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

مصر تكشف عن آخر تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة


حماك
تكتنف الجولة الحالية من المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار وإنفاذ هدنة إنسانية في قطاع غزة، خلال شهر رمضان المقبل، والتي تستضيفها مصر، حالة من الغموض، حيث يتفاءل البعض بشأن نتائجها، ويتوقع نجاحها في نهاية المطاف، خاصة بعد دعوة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الوسطاء الدوليين إلى بذل قصارى جهدهم لإتمام اتفاق الهدنة في أقرب وقت، بينما يرى البعض صعوبة في إنجاز أي تقدم ملموس، مع تعنّت الجانب الإسرائيلي وامتناعه عن المشاركة في هذه الجولة، بذريعة عدم كشف حماس عن أسماء الأحياء بين المحتجزين لديها منذ عملية “طوفان الأقصى”، قبل الموافقة على الاتفاق الجديد لتبادل الأسرى.
وردا على ادعاء وكالة رويترز للأنباء أن مفاوضات الهدنة انهارت، اليوم الثلاثاء، أفاد مصدر مصري بأن المفاوضات لم تزل مستمرة، مؤكدا أنه “لا صحة لعدم الوصول لاتفاق حتى الآن، على الرغم من المصاعب التي تواجه المباحثات”.
من جانبه، أفاد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، بعدم وجود مؤشرات إيجابية أو سلبية بشأن المفاوضات، حيث قال “لا أريد أن أقول ما إذا كان هناك تفاؤل أو تشاؤم. لم نصل بعد إلى نقطة حيث يمكننا من خلالها تحقيق وقف إطلاق النار”. وأضاف “نأمل أن يكون هذا تطور في الموقف الأمريكي ويتجلى في المنظمات الدولية وأيضاً في إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى