اقتصاد
أخر الأخبار

مصر تُنهي الدعم الاستثنائي لـ 35 مليون مواطن

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية في مصر الدكتور علي المصيلحي، عن انتهاء الدعم الاستثنائي للفئات الأولى بالرعاية، والبالغ عددهم 35 مليون مواطن بداية من شهر يوليو الجاري، وبعد نحو 6 أشهر من تطبيقه، في مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

وحكومياً، كشف وزير المالية في الحكومة المصرية الدكتور محمد معيط، أن مصلحة الضرائب المصرية قامت بتسوية عدد كبير من المنازعات الضريبية في المرحلة الإدارية، بعيداً عن المحاكم، ونجحت في إنجاز 65.114 ألف طلب لإنهاء المنازعات الضريبية، خلال 7 سنوات من سبتمبر 2016 حتى نهاية مايو 2023، وبحصيلة ضريبة تتجاوز 51.5 مليار جنيه.

من ناحية ثانية، وسط توقعات مسبقة، أن يؤدي ارتفاع الأسعار القياسي في أسعار اللحوم والأضاحي، إلى خفض الإقبال على اللحوم، وتراجع في اعداد الأضاحي هذا العام، كشفت مصادر في شعبة القصابين، في غرفة التجارة المصرية، عن تراجع في مبيعات اللحوم بنحو من 35 إلى 45 في المئة، مقارنة بمبيعات عيد الأضحى في 2022، نظراً لارتفاع الأسعار بأكثر من 100 في المئة، نتيجة زيادة أسعار الأعلاف، ما أدى أيضا إلى تراجع مبيعات الأضاحي بنسبة 40 في المئة عن العام الماضي.

وفي حصاد أضحيات العيد، ذكرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المشرفة على مجازر الذبح في محافظات مصر، أن المجازر الحكومية ذبحت خلال أيام العيد الأربعة نحو 24.640 ألف أضحية من الأبقار، الجاموس، الأغنام، الماعز، الجمال، تم ذبحها تحت إشراف الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وبالمجان.

وقالت مصادر معنية: «هذه الأضاحي غير التي تم ذبحها من قبل المواطنين، في بيوتهم»، مبينة أن إجمالي عدد الأضاحي في المجازر الحكومية في اليوم الرابع والأخير لعيد الأضحى المبارك، وصلت الى 2158 أضحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى