حوادث وقضاياصورة و خبر

مصر.. حكماً بإعدام 37 متهماً بقضية “أنصار بيت المقدس”

قضت محكمة مصریة الیوم الاثنین بالاعدام شنقا ل37 متھما لادانتھم في القضیة المعروفة اعلامیا ب(انصار بیت المقدس) وذلك عقب استطلاع الرأي الشرعي لمفتي البلاد. وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصریة ان محكمة جنایات القاھرة قضت بذلك في القضیة التي ترتبط بادانة المتھمین بارتكاب أكثر من 54 جریمة “ارھابیة”. وتضمنت ھذه الجرائم اغتیالات ضباط شرطة ومحاولة اغتیال وزیر الداخلیة الأسبق محمد ابراھیم وتفجیرات طالت منشآت أمنیة بعدد من المحافظات في مقدمتھا مباني مدیریات أمن محافظات (القاھرة) و(الدقھلیة) و(جنوب سیناء).

وكان النائب العام الاسبق المستشار ھشام بركات قد أحال المتھمین على المحاكمة الجنائیة في ختام تحقیقات أجرتھا معھم (نیابة أمن الدولة العلیا) أظھرت تلقیھم تدریبات عسكریة بمعسكرات (كتائب عز الدین القسام) الجناح العسكري ل(حركة حماس) الفلسطینیة.

وأظھرت ھذه التحقیقات أن زعیم التنظیم (المتھم الأول توفیق زیادة) تواصل مع قیادات تنظیم (القاعدة) فضلا عن تخطیط ھؤلاء لاستھداف السفن العابرة للمجرى الملاحي لقناة السویس خاصة السفن الامریكیة. وأسندت النیابة العامة الى المتھمین ارتكابھم جرائم تأسیس وتولي قیادة والانضمام الى جماعة “ارھابیة” تھدف الى تعطیل أحكام الدستور والقوانین ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالھا والاعتداء على حقوق وحریات المواطنین.

وتضمنت التھم الاضرار بالوحدة الوطنیة والسلام الاجتماعي والتخابر مع منظمة أجنبیة (حماس) وتخریب منشآت الدولة والقتل العمد مع سبق الاصرار والترصد والشروع فیھ واحراز أسلحة آلیة وذخائر ومتفجرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى