Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر
أخر الأخبار

مصر عُمان توقعان اتفاقيتين على هامش زيارة السلطان هيثم بن طارق

وقعت مصر وسلطنة عمان اليوم الاثنين اتفاقيتين بشأن إزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ومنع التهرب الضريبي إضافة إلى التعاون في المجالات المتعلقة بالسياسات والتطورات المالية.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن ذلك جاء خلال انعقاد منتدى الأعمال المصري – العماني على هامش زيارة السلطان هيثم بن طارق الحالية إلى مصر.
وأكد وزير المالية المصري محمد معيط في كلمته أمام المنتدى أن مصر وسلطنة عمان تربطهما عالقات “قوية ومتميزة وممتدة” متوقعا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون بين البلدين على جميع المستويات ال سيما الاقتصادية.
وأكد ضرورة تعميق آليات التعاون الاقتصادي بين الدول العربية على المستوى الثنائي والإقليمي في ظل الأزمات المتتالية التي تشهدها الساحة الاقتصادية الدولية على نحو يسهم في تحقيق التكامل الاقتصادي مع التركيز على تعظيم القدرات الإنتاجية العربية في ظل اضطراب سلاسل الإمداد العالمية.
وذكر معيط أن مصر أصبحت أكثر جذبا للاستثمارات الأجنبية بما تمتلكه من فرص واعدة وبنية تحتية متطورة وقادرة على تلبية كل احتياجات الأنشطة الاستثمارية والإنتاجية وبيئة تشريعية وحوافز ضريبية وجمركية.
من جهته قال وزير المالية العماني سلطان الحبسي في كلمته ان الشراكة المصرية العمانية يمكن أن تؤسس على قواعد أكبر من العمل المتكامل بين البلدين ليس على المستوى السياسي والتاريخي والثقافي فحسب بل على مستوى الانفتاح الاقتصادي والتبادل التجاري والتعاون الاستثماري.
وأوضح أن عقد منتدى الأعمال يأتي في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها السلطان هيثم بن طارق إلى مصر ويهدف إلى التعريف بالمجالات الاستثمارية المتاحة في سلطنة عمان وإقامة شراكات اقتصادية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى