Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

مصر: مشروعات تكرير كبرى لتحقيق الاكتفاء الذاتي بحلول 2023

اكد وزیر البترول والثروة المعدنیة المصري المھندس طارق الملا الیوم الاحد أن الوزارة تنفذ عددا
من مشروعات التكریر الكبرى لتحقیق خطتھا في الوصول الى الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولیة (البنزین والسولار) بحلول عام 2023
جاء ذلك خلال تفقد وزیر البترول مشروع توسعات مصفاة شركة (میدور) بالاسكندریة بتكلفة 3ر2 ملیار دولار والذي یھدف الى زیادة القدرة التكریریة الحالیة للمصفاة بنسبة 60 في المئة.
وشدد الملا على أن ھذه التوسعات تأتي ضمن حزمة من مشروعات التكریر التي ینفذھا قطاع البترول والتي شملت مشروع وحدة انتاج البنزین بشركة “انربك” بالاسكندریة ومجمع انتاج البنزین والسولار بمصفاة المصریة للتكریر بمسطرد.
وأضاف أن استراتیجیة الوزارة في مجال التكریر تستھدف الاستمرار في زیادة انتاج المنتجات البترولیة محلیا وتقلیل فاتورة الاستیراد واستدامة توفیر المنتجات البترولیة للسوق المحلي التي شھدت استقرارا.
واشار الى انشاء مشروعات تكریر جدیدة روعي فیھا التوزیع الجغرافي لتحقیق أقصى استفادة اقتصادیة من ثروات مصر البترولیة والمساھمة في تحقیق المشروع القومي لجعل مصر مركزا اقلیمیا لتداول وتخزین البترول والغاز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى