Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

القضاء الإيراني يعلن إحباط عدة عمليات إرهابية مع وقوع تفجيري كرمان

حماك|| محمد عبد المحسن

بالتزامن مع تصعيد الميليشيات الموالية لها في المنطقة العربية ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي، برا وبحرا، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، في مواجهة عدوان جيش الاحتلال منذ ما يقرب من 3 أشهر، تعرضت إيران في الذكرى الرابعة لمقتل قاسم سليماني، أحد كبار قادة الحرس الثوري الإيراني وقائد فيلق القدس، في 3 يناير 2020م في العراق بتدبير أمريكي معلن، لتفجيرين في مدينة كرمان، بالقرب من مرقده، وهو ما أدى إلى تفاقم الأزمة مع الولايات المتحدة ودولة الاحتلال، اللتين اتهمهما إبراهيم رئيسي، رئيس إيران، بالوقوف وراء التفجيرين، برغم اعتراف تنظيم داعش الإرهابي بتدبيرهما.

اتهام إيراني لقرابة 100 أمريكي بالتورط في مقتل سليماني

وجهت إيران اتهاما رسميا لـ 96 أمريكيا بالتورط في مقتل قاسم سليماني في العراق، وحددت جلسة في مارس المقبل للنظر في القضية، التي يجري التحقيق بشأنها في العراق في الوقت ذاته.

تابع الموقع على منصة إكس

القضاء الإيراني يعلن العثور على قنابل في أماكن متفرقة من البلاد

برغم نفي الحرس الثوري الإيراني، أكد الجهاز القضائي العثور على 64 قنبلة في أنحاء البلاد قبل إحياء مراسم ذكرى قاسم سليماني. وعلق رئيس المحكمة العليا في إيران، محمد جعفر منتظري، على ذلك بقوله “على الأجهزة الأمنية والاستخباراتية توسيع أنشطتها في مثل هذه المراسم (ذكرى سليماني) لكي نتفادى أحداثا من هذا النوع”، مضيفا “إسرائيل المسؤول الأول عن الجريمة الإرهابية في كرمان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى