Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياشـؤون خارجيةصورة و خبر

مظاهرات في البرازيل تطالب بعزل الرئيس ومحاسبته

نظمت قوى وأحزاب المعارضة في البرازيل مظاهرات واسعة عمت مختلف الولايات البرازيلية للمطالبة بعزل الرئيس جايير بولسونارو ومحاسبته بتهم فساد وسوء إدارة جائحة كورونا.

ولبى المحتجون دعوة المعارضة في مدن برازيليا وبيليم (شمال) وريسيفي وماسايو (شمال شرق) وبورتو أليغري (جنوب)، وفق ما ظهر في لقطات بثتها وسائل الإعلام البرازيلية.

ورفع المتظاهرون شعارات تُحمل الحكومة مسؤولية وفاة أكثر من نصف مليون برازيلي بسبب الفيروس، داعين رئيس مجلس النواب للاستجابة إلى طلبات عزل الرئيس المقدمة له.

وإلى جانب قمصان وأعلام حمراء للنقابات والحركات الاجتماعية، حمل العديد من المتظاهرين العلم البرازيلي، في محاولة لاستعادة الرمز الوطني الذي يستخدمه عادة أنصار الرئيس اليميني المتطرف.

وتأتي هذه المظاهرات بعد يوم على إعلان تحالف قوى المعارضة جمع توقيعات لطلب عزل الرئيس البرازيلي في عريضة واحدة تتضمن تهما بإساءة إدارة البلاد بعد موافقة المحكمة الفدرالية العليا على فتح تحقيق مع الرئيس بولسونارو حول اتهامه بالتستر على شبهة فساد في عقد شراء لقاح كورونا، إلا أن الرئيس ينفي أية علاقة له بذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى