Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبرمنوعات

“آبل” تحذف تطبيقا للقرآن من متجرها في الصين

أزالت شركة “آبل” (Apple) تطبيق “القرآن المجيد” (Quran Majeed) من متجر تطبيقاتها “آبل ستور” (App Store) في الصين، امتثالا لطلبات الحكومة الصينية، وفق تقرير لهيئة الإذآبل تحذف تطبيقا للقرآن من متجرها في الصين.اعة البريطانية تداولته مواقع تقنية متخصصة.

و”القرآن المجيد” تطبيق شهير لقراءة القرآن، وغيرها من المعلومات المتعلقة بالصلاة مثل اتجاه القبلة ومواعيد الصلوات، والأدعية، ومواقع المساجد القريبة، والعديد من الخدمات الدينية الأخرى.

ويعد “القرآن المجيد” أحد أشهر التطبيقات الدينية في الصين، وهو متوفر عالميا ولديه ما يقرب من 35 مليون مستخدم، بحسب شركة “بي دي إم إس” (PDMS) المصممة للتطبيق.

وسيظل التطبيق متاحا في بلدان أخرى على متجري “آب ستور” و”غوغل بلاي” (Google Play)، على الرغم من أن غوغل بلاي غير متوفر تقنيا أيضا في الصين (يمكن للأشخاص الوصول إليه عبر خدمات “إف بي إن” (VPN) وهي الشبكة الافتراضية الخاصة).

وتعترف الصين رسميا بالإسلام كدين، لكنها واجهت أيضا انتقادات لانتهاكات حقوق الإنسان والإبادة الجماعية ضد السكان الإيغور المسلمين في شينجيانغ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى