Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادحوادث وقضاياصورة و خبر

منتدى دافوس يطلق مبادرة لجمع 3 تريليونات دولار لحماية البيئة من تغيرات المناخ

أعلن منتدى دافوس الاقتصادي العالمي اليوم الثلاثاء إطلاق مبادرة عالمية لجمع ثالثة تريليونات دولار لحماية البيئة من تبعات التغيرات المناخية السلبية.
وقال المنتدى في بيان له على هامش فعالياته السنوية في منتجع دافوس السويسري المتواصلة من 16 الى 20 يناير الجاري ان هذه المبادرة تأتي بدعم من نحو 45 شريكا لتمويل وتنمية الشراكات الجديدة والقائمة بين القطاعين العام والخاص لتعويض فقدان الطبيعة واستعادة التنوع البيولوجي بحلول عام 2050.
وأضاف ان “أزمات الطاقة وارتفاع تكلفة المعيشة يجعلان طموح توجيه الكوكب نحو مسار الاحترار بمقدار درجة مئوية واحدة ونصف الدرجة معلقا لأن الاتفاق الأخير في مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي كوب 15 في كندا جاء هشا”.
واكد ان “التمويل الحالي لانقاذ البيئة وتحسين المناخ بطيء وغير كاف وان هناك حاجة إلى نهج جديد لتدفق رأس المال بما في ذلك عبر التبرعات الخيرية التي يمكن أن تعالج هذا النقص بصفات فريدة لا توجد في أنواع التمويل الأخرى”.
واضاف ان المبادرة الجديدة تعتمد على “تمويل ذكي وأكثر تحملا للمخاطر ومتصفا بالقيم والبحث عن النتائج طويلة الأجل بدلا من الفوائد قصيرة الأجل او محدودة النفع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى