صورة و خبر
أخر الأخبار

منظمة الأمم المتحدة تدين استهداف المشافي والمدارس في غزة

حماك||محمد عبد المحسن

أدانت منظمة الصحة العالمية، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، تعرض بعض المشافي والمدارس التي تأوي اللاجئين إلى القصف الغاشم الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ قرابة الشهر، في بيان رسمي أصدرته اليوم السبت.

استهداف المشافي جريمة في حق الإنسانية

وفقا للبيان، اعتبرت المنظمة الدولة استهداف سيارات الإسعاف التي تقل المصابين، مما أدى إلى استشهاد حوالي 15 شخصا وإصابة 60 آخرين بالأمس، إلى جانب القصف في محيط بعض المشافي، منها مستشفى الشفاء والمستشفى الإندونيسي ومستشفى القدس، جرائم “تمثل انتهاكات للقانون الإنساني الدولي”.

تابع الموقع على تويتر

وأعرب تيدروس أدهانوم، مدير منظمة الصحة العالمية، في بيان نشر على الموقع الرسمي للأمم المتحدة، عن “صدمته الشديدة إزاء التقارير التي أفادت بوقوع هجمات على مركبات إسعاف تقوم بإجلاء المرضى بالقرب من مستشفى الشفاء في غزة، ما أدى إلى حدوث وفيات وإصابات وأضرار”.

شن هجمات ضارية على المدارس التي تأوي اللاجئين

لم تسلم المدارس، التي اتخذها النازحون ملاذا آمنا، من القصف الإسرائيلي، حيث تعرضت بالأمس مدرسة أسامة بن زيد، التي تؤوي آلاف النازحين في منطقة الصفطاوي شمالي غزة، مما أسفر عن وقوع العشرات من الشهداء والجرحى. وقبل مرور أقل من 24 ساعة على تلك المجزرة، تعرضت مدرسة الفاخورة، التابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (انروا) والواقعة في مخيم جباليا شمالي غزة، إلى قصف بقنابل الفسفور الأبيض، أدى إلى سقوط 150 شخصا، ما بين شهيد وجريح، وفقا لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى