حوادث وقضاياصورة و خبر

منظمة فلسطينية: الاحتلال استخدم أسلحة محرمة الجمعة الماضية

موجز حماك

الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان الفلسطينية : قوات الاحتلال الإسرائيلي تعمدت استخدام اسلحة محرمة دوليا ضد المدنيين المشاركين في مسيرة (العودة الكبرى) التي انطلقت فعالياتها الجمعة الماضي.
المفوض العام للهيئة جميل سرحان: الاحتلال استخدام أسلحة محرمة دوليا كالرصاص المتفجر بهدف إحداث اكبر قدر ممكن من الإعاقات لدى المتظاهرين وتعمد قتل الفلسطينيين من خلال استهدافهم بشكل مباشر في الجزء العلوي من الجسد وتحديدا (الرأس والرقبة والصدر).
طالب سرحان قوات الاحتلال باحترام معايير استخدام القوة بحق المشاركين في تلك المسيرة السلمية وتمكين الفلسطينيين من حقهم في التجمع السلمي.
كما دعا مجلس الأمم المتحدة لحقوق الانسان واللجان المنبثقة عن الأجسام التعاقدية المناط بها حماية حقوق الانسان في الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية بالقيام بدورها القانوني والانساني بمنع تلك الانتهاكات وتحميل الاحتلال المسؤولية عن استمرارها والتدخل لحماية الفلسطينيين.
نناشد أصحاب الضمائر وكل شرفاء العالم الضغط على الاحتلال لعدم القيام بأعمال القتل ضد المشاركين في المسيرات السلمية غدا الجمعة نية التصعيد لدى الاحتلال موجودة وتتضح من خلال ما أعلنه المتحدثون الرسميون والعسكريون الإسرائيليون.
تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى