Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

مهاجرون سوريون أصبحوا في عداد المفقودين

حماك||

فُقد عدد من المهاجرين السوريين خلال الثلاثة أيام الماضية دون أي معلومات عنهم.

وحسب مجموعة “الإنقاذ الموحد الإنسانية”، أن المهاجرين السوريين دفعوا مبالغ طائلة للمهربين، ولكن النهاية كانت مأساوية، بحسب ما أشارت إليه.

تابعنا في X

ووثقت المجموعة الإنسانية وصول أكثر من 1300 مهاجر من جنسيات سورية وليبية وتونسية ولبنانية، إلى جزيرة لا مبيدوسا الإيطالية، مشيرة إلى غرق بعضهم وفقدان بعضهم الآخر إضافة إلى التمكن من إنقاذ آخرين،

كما وثقت المجموعة الإنسانية خلال الفترة ذاتها، غرق عدد من القوارب التي تحمل مهاجرين سوريين، معربة عن أسفها لعدم توفر أي معلومات عن المفقودين السوريين، لا سيما أن بعض المهاجرين ومنهم أصحاب الجنسية السورية، دفعوا ما بين 1500 و4000 دولار من أجل الوصول إلى أوروبا.

“هيومن رايتس ووتش”: استهداف مستشفيات غزة…. جرائم حرب

ولفتت إلى أن أغلب المهاجرين السوريين يركبون “قوارب الموت” دون أي أدوات للسلامة (الدواليب والستر”، أو اختيار القارب ونوعيته ومدى قدرته على تحمل الأعداد الكبيرة من المهاجرين، إضافة إلى التأكد من ارتفاع الأمواج في البحر.

وتتلقى مجموعة الإنقاذ الموحد يوميا العديد من النداءات لمهاجرين فُقدوا ولم يعرف عنهم شيء، محذرة في الوقت ذاته المهاجرين من المخاطرة بحياتهم، كما ومؤخراً، كما تحذر من الكثير من الانتهاكات التي ترتكب بحق المهاجرين ومن بينهم السوريين، مشيرة إلى أن عدداً من المرتزقة ومن جنسيات مختلفة هم من يقف وراء تلك التجاوزات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى