Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضةصورة و خبر

مورينيو…أكثر المدربين إنفاقا على اللاعبين في التاريخ

البرتغالي جوزيه مورينيو، أكثر المدربين إنفاقا على اللاعبين في التاريخ، حيث أنفق مدرب مانشستر يونايتد السابق والمعلق حاليا في قنوات “سكاي” الرياضية ما مجموعه  1.7 مليار دولار للحصول على 97 لاعبا خلال 19 عاما.

وفقا لـ”سكاي نيوز” فمن بين أبرز اللاعبين الذين حصل مورينيو، على خدماتهم الفرنسي بول بوغبا، الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد مقابل 108 ملايين دولار، وكان في حينها الرقم القياسي لأغلى اللاعبين.

يحتل زميل مورينيو، مدرب تشلسي السابق ونابولي حاليا، كارلو أنشيلوتي المركز الثاني في القائمة حيث أنفق خلال مسيرته الإدارية في الفرق المختلفة 1.34 مليار دولار على 85 لاعبا.

في المركز الثالث يأتي مدرب مانشستر سيتي الحالي الإسباني بيب غوارديولا حيث أنفق قرابة 1.25 مليار دولار على 52 لاعبا خلال 11 عاما من إدارته.

حصل غوارديولا، خلال سنوات عمله كمدرب، على خدمات لاعبين مميزين في الأندية التي قام بتدريبها، مثل روبرت ليفاندوفسكي لصالح بايرن ميونيخ، ولكنه حصل على خدمات اللاعب البولندي هذا مجانا، كما ورث بعض اللاعبين المبدعين في برشلونة، مثل ليونيل ميسي وتشابي وأندريس إنييستا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى