دولي

موسكو تعلن رصد خروقات أمريكية في الأجواء السورية

أكد نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، فاديم كوليت، أمس الاثنين، أن طائرات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة خرقت بروتوكولات تفادي التصادم مرتين في سوريا اليوم الماضي.

وقال كوليت: “سجّل التحالف في الـ24 ساعة الماضية حالتي انتهاك لبروتوكولات عدم التصادم الموقعة في 9 كانون الأول 2019، وهي تتعلق بتحليق طائرات مسيرة لم يتم التنسيق في شأنه مع الجانب الروسي”، وفق ما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأوضح كوليت أنه في سماء مدينة التنف، التي تمر عبرها الخطوط الجوية الدولية، تم تسجيل 7 انتهاكات اليوم الماضي، نفذها زوجان من مقاتلات “إف-15” وزوج من قاذفات مقاتلة من طراز “إف/إيه-18 هورنت”، وطائرة استطلاع ومراقبة إلكترونية تابعة لـ”التحالف” من طراز “إم سي-12 دبليو”.

وأضاف كوليت أنه “بمثل هذه التصرفات، يواصل التحالف الدولي خلق ظروف خطرة لوقوع حوادث طيران، وإلى تفاقم الوضع في المجال الجوي السوري”.

يشار بأن هذا اليوم هو الثالث على التوالي الذي أعلنت فيه موسكو تسجيل خروقات أمريكية في الأجواء السورية لبروتوكولات مذكرة “منع التصادم”، من قبل مركز المصالحة الروسي، وذلك في أجواء منطقة التنف تحديداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى