حوادث وقضاياصورة و خبر
أخر الأخبار

“موكا” يضرب خليج البنغال ويخلف أضراراً بالغة

ذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية اوتشا اليوم الثلاثاء أن إعصار موكا الذي ضرب خليج البنغال ألحق الضرر بقرابة 400 ألف مواطن بنغلاديشي وقرابة 40 ألف الجئ من مسلمي ميانمار في ببنغلاديش.
وقال منسق اوتشا المقيم في بنغلاديش غوين لويس في مؤتمر صحفي عبر الاتصال المرئي ان تأثير الاعصار على المناطق الساحلية من البلاد ومخيمات مسلمي ميانمار اللاجئين كان كبيرا.
وأعرب لويس عن القلق البالغ من تزامن الاعصار مع تخفيض الحصص الغذائية لمسلمي ميانمار في بنغلاديش إلى جانب حريق مدمر في مارس الماضي فقد خلاله 16 ألف الجئ منازلهم.
وحذر من أن نقص التمويل المخصص لمسلمي ميانمار سيؤدي إلى قطع الحصص الغذائية للمرة الثانية اعتبارا من مطلع الشهر المقبل وهذا يعني أنهم سيحصلون على 67 بالمئة فقط من الحصة الغذائية اللازمة.
وأوضح ان نقص التمويل الخاص اللاجئين من مسلمي ميانمار في بنغلاديش يعني أيضا مواجهة مشكلات جسيمة في التعامل مع الوضع الإنساني هناك حيث لم يتلق اوتشا سوى 16 بالمئة من التمويل المطلوب حتى نهاية هذا العام.
ودعا لويس في هذا الصدد مجتمع المانحين إلى دعم الاستجابة الطارئة والمساعدة في إعادة بناء الحياة في بنغلاديش وفي مخيمات مسلمي ميانمار هناك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى