Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

“ميد”: تنمية الكويت مستمرة رغم تراجع النفط

موجز حماكابنك

مجلة (ميد) المتخصصة في الشؤون الإقتصادية: الكويت قادرة علي تمويل مشروعاتها الرأسمالية الطموحة ، رغم انخفاض أسعار النفط ، في الوقت الذي أجلت فيه  بعض الدول الخليجية مشروعاتها المكلفة .

المجلة في عدد خاص بعنوان (مشاريع الكويت 2015) : الكويت تراجعت في وقت سابق لجهة الإنفاق على المشروعات العملاقة جراء توتر العلاقة بين السلطتين ما تسبب في بقاء العديد من الخطط الطموحة حبيسة الأدراج فضلا عن عائق البيروقراطية الذي ساهم في تراجعها في تصنيف البنك الدولي لسهولة ممارسة الأعمال، والمحصلة النهائية هي بنى تحتية غير كافية و خطط عديدة لمشروعات لم تر النور.

الجانب الإيجابي للكويت مقارنة بباقي دول المنطقة يتمثل في أنها لا تزال في وضع قوي نسبيا من حيث الوضع المالي فضلا عن امتلاكها مدخرات كبيرة يمكن الاعتماد عليها وقت الحاجة، في حال بقاء أسعار النفط على ما هي عليه أو ارتفاعها فان الوضع المالي لها سيبقى جيداً .

صندوق الكويت السيادي (هيئة الاستثمار)  يمتلك أصولا تقدر ب592 مليار دولار، ما يجعلها خامس أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم ، بمدخرات تفوق الـ 500 ألف دولار لكل مواطن.

“ميد” دعت إلى الالتفات إلى المخاطر الجيوسياسية في المنطقة و انخفاض النفط وضرورة الحرص والحذر في الإنفاق و إعادة تقييم بعض المشروعات الرأسمالية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى