دولي

“ميليشيا قسد” تشنّ حملة اعتقالات واسعة بحقّ نساء في الحسكة

حماك||

شنت ميليشيات “قسد”، الإثنين، حملة اعتقالات واسعة بحق 15 امرأة في مخيم الهول شمال شرقي الحسكة بتهمة تقديم دروس تعليمية للأطفال من دون إذن.

وقالت شبكة “الفرات بوست” (المهتمة بنقل أخبار شمال شرق سوريا)، إن قوات سوريا الديمقراطية دهمت يوم الإثنين  القطاع الثالث في مخيم الهول، وهو قطاع يضم لاجئين وعوائل من تنظيم الدولة المنحدرين من العراق.

تابعنا في X

مشيرة إلى أنّ المداهمة أدت لاعتقال نحو 15 سيدة، بينهن ثلاث فتيات تحت سن الـ15 عاما، مرجحة أن يكون سبب الاعتقال يعود إلى اتهام هؤلاء النسوة بتقديم دروس تعليمية للأطفال في المخيم من دون إذن من قسد.

كما دهمت قوة أمنية أخرى مسجداً في القطاع الثالث بالمخيم في أثناء صلاة الفجر واعتقلت ثمانية أشخاص من المصلين دون إبلاغهم بأسباب الاعتقال.

وكانت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أعادت المملكة المتحدة، خلال السنوات الماضية، ما لا يقل عن 10 أطفال من مواطنيها المحتجزين في مخيمات عائلات مقاتلي”تنظيم الدولة” (داعش) شمال شرقي سوريا، وذلك حينما كانوا قاصرين غير مصحوبين بذويهم.

وأضافت الصحيفة في تقرير نشر يوم الإثنين، أن أطفال النساء البريطانيات اللاتي انضممن إلى “تنظيم الدولة” تجري إعادتهم إلى المملكة المتحدة ويُعرضون للتبني، بعد أن كانت لندن قد منعت عودتهم في السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى