Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

روسيا تعلق على عقوبات الغرب الجديدة بسبب حرب أوكرانيا

حماك||محمد عبد المحسن

مرّ عامان كاملان على بداية الحرب الروسية الأوكرانية، التي قدحت شرارتها مساعي أوكرانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، الناتو، وهو ما وجدت فيه روسيا تهديدا لأمنها القومي، وذلك دفعها للتلويح بالخيار النووي، في حال أقدم الناتو على توسيع نطاق دعمه لأوكرانيا.

مساعٍ روسية للمفاوضات لم يستجب لها الغرب

برغم إقدام الغرب على تقليص مساعداته العسكرية لأوكرانيا، ثقةً في هزيمتها المؤكدة أمام روسيا وعدم جدوى مساعداته حينها، تحجم القوى الغربية عن الخوض في مفاوضات جدية لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، وهو ما صرح به وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، بقوله “نحن مستعدون دائمًا للمفاوضات، ولا نرفض أي شيء أبدًا. لكن يجب أن نفهم أن المحادثة يجب أن تكون صادقة، وليس بالطريقة التي اعتادت عليها الولايات المتحدة”.

تابع الموقع على منصة إكس

تعليق روسي على حزمة العقوبات الجديدة

أصدرت الخارجية الروسية بيانا بشأن فرض الاتحاد الأوروبي حزمة من 13 عقوبة جديدة على البلاد، الخارجية الروس، جاء فيه “ردًا على الحزمة 13 لعقوبات الاتحاد الأوروبي، تم توسيع قائمة ممثلي المؤسسات الأوروبية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، الممنوعين من الدخول إلى روسيا”. وأضاف البيان أنه “يدور الحديث عن ممثلي وكالات إنفاذ القانون والمنظمات التجارية لدول الاتحاد الأوروبي، ومواطني الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المسؤولين عن تقديم المساعدة العسكرية لنظام كييف، وممثلي الهياكل الأوروبية المشاركة في محاكمة الروس”. وأشار كذلك إلى أن “القرار يسري على كل الذين شاركوا في إنشاء محكمة ضد القيادة الروسية وجمع المواد ذات الصلة التي تدعو إلى مصادرة أصول الدولة الروسية أو استخدام الأرباح الناتجة عنها في مصالح أوكرانيا، ودعم فرض عقوبات على بلادنا ومحاولة تقويض علاقات روسيا مع الدول الأخرى المتورطة في نشر المعلومات المضللة حول روسيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى