أخبار العالم
أخر الأخبار

نتنياهو يطالب العرب بدعمه لمواصلة اجتثاث حماس

حماك||محمد عبد المحسن

لم يتوقف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن شن عدوانه المستعر على قطاع غزة، منذ أكثر من 5 أشهر، فيما يطلق عليه عملية “حرب التكوين”، التي يشنها ردا على عملية “طوفان الأقصى”، التي أطلقتها حركة حماس في مستوطنات غلاف غزة، في السابع من أكتوبر الفائت، رافضا الموافقة على شروط حماس لإنفاذ هدنة مؤقتة خلال شهر رمضان الجاري، وبخاصة تحديد جدول زمني للانسحاب من غزة؛ ومن ثم فشلت محاولات التهدئة قبل رمضان.

وبرغم التحذيرات الدولية، يصر رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، على توسيع نطاق الاجتياح البري لغزة، ليشمل مدينة رفح، الحدودية مع مصر، التي تأوي مئات الآلاف من النازحين الفلسطينيين، وإن أشار مسؤولون في حكومة الاحتلال إلى أن اقتحام المدينة ليس وشيكا، حيث من المقرر إجلاء المدنيين إلى مناطق آمنة، وهو ما يحتاج إلى أسبوعين على الأقل.

تابع الموقع على منصة إكس

في سياق متصل، أدلى نتنياهو بتصريحات لوسائل إعلام أمريكية، طالب فيها زعماء العالم العربي بدعمه، في سعيه لتدمير حماس، قائلا “لقد دمرنا ثلاثة أرباع كتائب حماس الإرهابية. ونحن على وشك الانتهاء من الجزء الأخير من الحرب”. وأضاف أن القتال لن يستغرق “أكثر من شهرين.. ربما ستة أسابيع، ربما أربعة”. وأشار نتنياهو إلى زعماء العالم العربي بقوله “أنهم يفهمون ذلك، بل ويوافقون عليه بهدوء.. إنهم يدركون أن حماس جزء من محور الإرهاب الإيراني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى