Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي
أخر الأخبار

نتنياهو يقرر تأجيل اجتياح رفح

حماك||محمد عبد المحسن

منذ انهيار الهدنة الإنسانية الأولى في قطاع غزة، مطلع ديسمبر الفائت، واستئناف جيش الاحتلال عدوان الغاشم على القطاع، تتعرض المناطق الجنوبية للقدر الأعلى من النشاط العملياتي، بزعم ملاحقة الفارين من عناصر حركة حماس من الشمال، ويصر الاحتلال على اجتياح مدينة رفح، الواقعة على الحدود مع مصر، برغم التحذيرات الدولية من تبعات تلك الخطوة، حيث تأوي المدينة ما يقرب من 1,5 مليون نازح، وهناك مخاوف من اضطرار هؤلاء لاقتحام الحدود المصرية، هربا من جحيم الحرب.

الاحتلال يعلن بدء الاستعدادات لعملية رفح

أفاد مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأن مجلس الحرب المصغّر حدد موعد اجتياح مدينة رفح، وهو ما علّقت عليه الإدارة الأمريكية بنفيها معرفة ذلك الموعد. من جانبه، أعلن وزير دفاع الاحتلال، يوآف غالانت، أن انسحاب اللواء 98 من مدينة خان يونس هدفه الاستعداد لعملية رفح.

تابع الموقع على منصة إكس

نتنياهو يعلن تأجيل العملية

في خضم انشغال الاحتلال بالرد على العدوان الإيراني الأخير، تقرر تأجيل اجتياح مدينة رفح، وفقا لما أعلنته هيئة البث التابعة للاحتلال. يأتي ذلك بعد أن أكّد بنيامين نتنياهو على حيوية عملية اجتياح رفح في هزيمة حماس، بقوله إن “النصر الكامل يتطلب الدخول إلى رفح والقضاء على كتائب الإرهاب هناك، سيحدث ذلك.. هناك موعد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى