Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

نتنياهو يهدّد مليشيا “حزب الله”

حماك||

هدّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، زعيم مليشيا “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، مطالبًا إياه بعدم التدخل في الحرب الدائرة ضد قطاع غزة.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي عقده بالتزامن مع كلمة مباشرة لنصر الله: “بما يتعلق بالشمال، أكرر وأقول لعدونا: لا تختبرنا. الخطأ سيكلفك غاليا. الخطأ سيكلفك ثمناً لا يمكنك حتى تخيله”، وفق وكالة “الأناضول”.

وفي ذات السياق، فقد رفض نتنياهو الوقف المؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة، أو السماح بدخول الوقود إلى القطاع حيث قال: “نواصل بكل قوتنا، ونرفض وقف إطلاق النار المؤقت الذي لا يشمل إطلاق سراح رهائننا.. إسرائيل لا تسمح بإدخال الوقود إلى قطاع غزة، وتعارض تحويل الأموال إلى القطاع”.

“أطباء بلا حدود” تدين العنف ضد طالبي اللجوء باليونان

ميليشيا حزب الله تتنصل

بدوره وفي محاولة للتنصل، قال زعيم مليشيا “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، في كلمة تلفزيونية، الجمعة، إن معركة طوفان الأقصى فلسطينية بالكامل ولا علاقة لها بأي ملف إقليمي.

وشدّد على أن عملية طوفان الأقصى كان قرارها “فلسطينياً مئة بالمئة، وكان تنفيذها فلسطينياً مئة بالمئة، وأخفاها أصحابها عن الجميع”.

وأرجع حسن نصر الله ذلك إلى أن “السرية المطلقة ضمنت نجاح العملية الباهر من خلال عامل المفاجأة المذهلة”.

وقال إن “أصحاب العملية أخفوها عن الفصائل الفلسطينية وحركات محور المقاومة التي لم تنزعج من إخفائها”.

وأضاف أن “معركة طوفان الأقصى فلسطينية بالكامل، من أجل فلسطين، وملفاتها، وقضاياها، وشعبها، وليس لها علاقة لها بأي ملف إقليمي أو دولي على الإطلاق”.

ونفى حسن نصر الله أن يكون لإخفاء قرار المعركة أي تأثير سلبي على أي “حركة مقاومة”، وقال إن “هذا الأداء من الإخوة في حماس أكد الهوية الحقيقية للمعركة، وقطع الطريق على تزييف وتحريف الأعداء بالحديث عن علاقات فصائل المقاومة الإقليمية”.

وتابع: “عادةً عندما تصير في معركة معنية في لبنان أو فلسطين يقولون من باب الكذب والتضليل إنها لخدمة إيران وأهدافها”.

واعتبر نصر الله أن معركة طوفان الأقصى أسست لمرحلة تاريخية جديدة في المعركة مع إسرائيل، مشيراً إلى أن “هذا العمل العظيم أدى إلى زلزال أمني وعسكري وسياسي ونفسي على الكيان الإسرائيلي، وكانت له تداعيات استراتيجية ستترك آثارها على حاضره ومستقبله”.

ونبّه إلى أن العملية كشفت الكثير من الحقائق، “لكن أهم نقطة هي إظهار الوهن والضعف والهزال في إسرائيل، وأنها بحق أوهن من بيت العنكبوت”.

وحذّر من أن “كل الاحتمالات في جبهتنا اللبنانية مفتوحة، وكل الخيارات مطروحة، ويمكن أن نذهب إليها في أي وقت من الأوقات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى