Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
آراء

المعتكفون في “الأقصى”.. بين سخط الاحتلال وطاعة الرحمن


لقد أثمر الإصرار وطول النفس وتمكن بالأمس مجموعة من المعتكفين من قضاء ليلتهم في الأقصى رغم إعلان الاحتلال المسبق أنه سيمنع الاعتكاف حتى العشر الأواخر.

إن اعتكافنا في الأقصى حق خالص لنا نفرضه وننتزعه وليس هدية ولا منّةً ولا منحةً من أحد، وقد أثبتنا على مدى ١١ ليلة خلت أننا لن نترك حقنا هذا ولن نمل أو نتعب من محاولة انتزاعه، وهذا ما انتهى بالأمس إلى تراجع جزئي لشرطة الاحتلال لخوفها من التصعيد ونتائجه.

وإننا ندعوكم يا أهلنا في القدس والضفة الغربية والأراضي المحتلة عام ١٩٤٨، ندعو مل قادر إلى أن يكون معنا في اعتكاف اليوم من بعد صلاة العشاء والتراويح وحتى فجر الخميس ١٨ رمضان، كي نؤكد معاً وصفاً واحداً بما لا يحتمل الشك أن الأقصى مقدس إسلامي خالص، وأن اعتكافنا فيه حقنا الذي نقرر نحن كيف ومتى نمارسه دون إملاء أو فرض من أحد.

فلنكن معاً في هذه الليلة صفاً واحداً، ولنصنع معاً يوماً مشهوداً من أيام المسجد الأقصى المبارك تتحدث عنه الأجيال القادمة حين تؤرخ لمسيرة فرض الاعتكاف في الأقصى.

“يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى