Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلرياضةصورة و خبر

نزال المليار دولار…مايويذر يفور بالضربة القاضية

1abe2d3ef8
جانب من النزال

موجز حماك

الملاكم الأمريكي المخضرم فلويد مايويذر تفوق على منافسه الأيرلندي كونور مكجريجور، بطل الفنون القتالية المختلطة، بالضربة القاضية الفنية في الجولة العاشرة للنزال ليعزز سمعته كأحد أفضل الملاكمين في تاريخ الرياضة ، والذي اقيم بمدينة لاس فيجاس الأمريكية فيما يعرف إعلاميا بـ«نزال المليار دولار».

مكجريجور، الذي يخوض نزاله الأول في الملاكمة على المستوى الاحترافي، كان يأمل في تحقيق مفاجأة والتفوق على الملاكم الأمريكي البالغ عمره 40 عاما لكنه افتقر لخبرة الوقوف والصمود في الحلبة .

استغل مايويذر في المقابل خبرته الكبيرة وعزز سجله المثالي بتحقيق انتصاره 50 دون أي خسارة ليجتاز أسطورة الوزن الثقيل روكي مارسيانو الذي فاز 49 مرة ودون أي تعادل أو خسارة.

من المقرر أن يتقاضى الملاكم الفائز بخمسة ألقاب في أوزان مختلفة 100 مليون دولار وهو الرقم الذي تباهى به مايويذر في أكثر من مناسبة خلال الأشهر الماضية، في المقابل، سيتقاضى ماكجريجور 30 مليون دولار، حيث يعتبر الكثيرون أن الرقم مبالغ فيه مقارنة بأنها المباراة الأولى للاعب الفنون القتالية داخل حلبات الملاكمة .

كما وعد مكجريجور فقد خاض النزال بحماس كبير لكن مايويذر، الذي يعتبره كثيرون من أفضل الملاكمين في انتهاج سياسة الدفاع، لم يدع الفرصة لمنافسه واستخدم أول ثلاث جولات للتعرف على غريمه.

في الجولة العاشرة توجه مايويذر لحسم المواجهة واستغل إرهاق مكجريجور وأرسل سلسلة من اللكمات القوية السريعة قبل أن يتدخل الحكم لإيقاف النزال وإعلان فوز الملاكم المخضرم.

إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى