صورة و خبرمحليات

“نزاهة”: مكافحة الفساد مسؤولية مشتركة

قال رئیس الھیئة العامة لمكافحة الفساد الكویتیة (نزاھة) عبدالرحمن النمش الیوم ان مكافحة الفساد لاتقتصر على جھة محددة او على ھیئة (نزاھة) فقط وانما ھي مسؤولیة الجمیع.

واضاف النمش في تصریح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) عقب الاجتماع العام للجنة التنسیقیة العلیا للاستراتیجیة الوطنیة لمكافحة الفساد ان ھذه اللجنة التي صدر تشكیلھا بقرار من مجلس الوزراء ستركز في المرحلة المقبلة على القضاء على الفساد في كل مؤسسات الدولة.

واشار الى ان الاستراتیجیة الوطنیة التي انطلقت بمباركة كریمة من حضرة صاحب السمو أمیر البلاد مطلع ھذا العام أثناء مؤتمر الكویت الدولي الأول لمكافحة الفساد تھدف الى ترسیخ سیادة القانون وتعزیز قیم النزاھة والشفافیة والمساءلة وتوفیر بیئة أعمال مواتیة لتحقیق رؤیة (كویت 2035).

واوضح النمش ان لدى اللجنة التنسیقیة للاستراجیة الوطنیة اختصاصات عدة منھا الاشراف العام على حسن تنفیذ الاستراتیجیة الوطنیة وإصدار التوجیھات اللازمة لذلك ومراجعة ونشر التقاریر الخاصة بمتابعة تنفیذ الاستراتیجیة واعتماد خطط العمل السنویة. واكد حرص اللجنة على تطبیق آلیة إجرائیة من أجل حوكمة عملھا ووضوح إجراءاتھا للجمیع لافتا الى تشكیل لجنة تنفیذیة للربط بین اللجنة العلیا وفرق العمل داخل الھیئة والتي ستتولى متابعة تنفیذ محاور الاستراتیجیة الوطنیة بھدف تسھیل عمل ومھام اللجنة العلیا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى