أخبار العالمحوادث وقضايا
أخر الأخبار

نزوح جماعي من مخيم جباليا شمال غزة

حماك|| محمد عبد المحسن

منذ انهيار الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، بين حكومة الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، مطلع الشهر الجاري، يكثف جيش الاحتلال عدوانه الغاشم على كافة مناطق القطاع المنكوب، مما أسفر عن نزوح ما يزيد على 80 بالمائة من مواطني القطاع من الشمال، وتكدسهم في المدن الجنوبية من القطاع، التي تتعرض بدورها لقصف شديد، بزعم إيوائها عددا كبير من عناصر حماس.

اشتداد العدوان الإسرائيلي على خانيونس

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، أمس الخميس، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أمر سكان إحدى مناطق مدينة خانيونس، جنوبي غزة، بإخلاء ديارهم، موضحا أن “المنطقة المقرر إخلاؤها كان يقطنها قبل بدء الحرب في السابع من أكتوبر أكثر من 111 ألف نسمة، ونزح إليها حوالي 141 ألف فلسطيني يعيشون حاليا، في 32 مخيما”.

تابع الموقع على منصة إكس

نزوح عدد كبير منسكان مخيم جباليا وإخلاء مخيم البريج

أعلن جيش الاحتلال تشديد عدوانه على على مخيم جباليا، شمالي غزة، الذي تعرض لدمار واسع، مدعيا أن في ذلك ما يسهل التفرغ لعمليات جنوبي القطاع. وأوضح شهود عيان نزوح عدد كبير من سكان منطقة جباليا البلد نحو مدارس الأونروا غربي مدينة غزة. يأتي ذلك بعد أن أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية عن اشتداد قصف الاحتلال لرفح وخان يونس والنصيرات وجباليا، وهو ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات معظمهم من النساء والأطفال، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية. من ناحية أخرى، أمر سكان مخيم البريج في مدينة غزة بإخلاء منازلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى