Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

نساء مقاتلي داعش يطالبن بالإفراج عن أزواجهن شمال سوريا

حماك||

نظّمت زوجات عناصر وقياديي تنظيم داعش المعتقلين لدى ميليشيا قسد الكردية في شمال وشرق سورية، وقفات احتجاجية في قسم المهاجرات بمخيّم الهول الواقع في جنوب شرق الحسكة، أقصى شمال شرقي سورية.

وتعرف النساء المهاجرات بأنهنّ من أصول غير سورية، (عربية أو أفريقية أو آسيوية أو أوروبية أو غير ذلك)، وكانوا قد خرجنَ منذ منتصف ليل الاثنين-الثلاثاء ليطالبن بالإفراج عن أزواجهن، ورددن شعارات تمجد تنظيم داعش ودولة الخلافة، قبل أن تفض قوة أمنية في المخيّم تجمعهم.

بينهم ماهر أسد.. 8 شخصيات على قائمة عقوبات “كبتاغون 2” الأمريكي

وقبل يومَين، خرجت دفعة جديدة من أفراد عائلات معتقلين عراقيين في مخيّم الهول، ضمّت نحو 776 فرداً موزّعين على 199 عائلة، غالبيتهم من النساء والأطفال.

وقد نُقل هؤلاء إلى مخيّم الجدعة القريب من الحدود السورية، في محافظة الأنبار غربي العراق، بعد إنهاء الإجراءات الخاصة بهم من قبل الدولة العراقية بالتعاون مع مكتب شؤون النازحين واللاجئين في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سورية.

تابعنا في X

ويضمّ مخيّم الهول 49 ألف شخص، من بينهم 2423 فرداً من عائلات عناصر تنظيم داعش المتحدّرين من نحو 60 دولة. ويقسم هؤلاء إلى ثلاث مجموعات رئيسية، فيمثّل العراقيون نصف سكان المخيم تقريباً مع 24.400 شخص، يليهم السوريون مع 17.200 شخص، نسبة قليلة جداً منهم من الرجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى