Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

وجود أمريكا في سوريا يمنع انفراد روسيا

رأى الخبير في الشأن الإيراني مصطفى النعيمي، أن وجود الولايات المتحدة في سوريا يحمل بعداً استراتيجياً يهدف لمنع روسيا من الانفراد بالملف السوري، مرجحاً بقاء القوات الأمريكية في المنطقة حتى بعد انتهاء مهمة “مكافحة الإرهاب”.

واعتبر النعيمي أن وجود إرهاصات تواجه الوجود الأمريكي بالمنطقة لا يعني أن واشنطن ستمتثل لها، “خصوصاً أن جزءاً كبيراً من الضغط الممارَس عليها هو من قبل فصائل موالية لإيران، وبالتالي لا يمكن التصديق بأن هذه الميليشيات ستجبر الولايات المتحدة على الانسحاب”.

بدوره، لفت الباحث السياسي التركي ليفينت كمال، إلى أن الانسحاب من سوريا ليس خيار الحكومة الأمريكية بشكل مباشر، لافتاً إلى وجود جملة من العوامل قد تكون مؤثرة على القرار، من أبرزها فقدان القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم) قدرتها على الرد على الهجمات الإيرانية، وفق “عنب بلدي”.

وربط كمال ضعف الردع الأمريكي بسياسات الرئيس بايدن القائمة على أساس ضعيف، مرجحاً عدم حدوث انسحاب كامل، وتوجه واشنطن لإنشاء بعض المناطق المحمية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى