صورة و خبر
أخر الأخبار

نصر الله: حزب الله لن يوقف هجومه على الاحتلال إلا بوقف الحرب على غزة

حماك||محمد عبد المحسن

بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية، في مواجهتها العدوان الوحشي لجيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ قرابة 6 أشهر، يواصل حزب الله اللبناني، الموالي لإيران، هجماته الاستفزازية على مواقع وثكنات عسكرية لجيش الاحتلال في المنطقة الحدودية مع لبنان؛ وهو ما ينذر باشتعال حرب واسعة النطاق، وإن نفى حزب الله سعيه لإشعال تلك الحرب.

من جانبه، وقال الأمين العالم لحزب الله، حسن نصر الله، في كلمة بمناسبة “يوم القدس” إن “جبهة جنوب لبنان لن تتوقف إلا بوقف الحرب على القطاع لأنها مرتبطة بجبهة غزة.. التهديد بالحرب الشاملة على لبنان لم يؤدِ إلى وقف الجبهة، والضغوطات كلها لم تغيّر من موقفنا”.

تابع الموقع على منصة إكس

وأشار نصر الله إلى أن “معركة طوفان الأقصى وضعت إسرائيل في دائرة الخطر الوجودي لولا التدخل الأميركي، حيث فشلت بعد 6 أشهر من الحرب بتحقيق أي هدف من الأهداف التي طرحتها”.

وأضاف قوله إن “نتائج الحرب على الداخل الإسرائيلي كارثية بكل القطاعات العسكرية والاقتصادية والمالية”، مؤكدًا أن “جهوزية المقاومة على الخطوط الأمامية على أعلى مستوياتها ومستعدة لتنفيذ أي أوامر عسكرية”، موضحا أن “أصدقاء واشنطن في لبنان يخافون من المفاوضات لأن حليفهم غير موثوق”، مشيرًا إلى أن “الحقول النفطية اللبنانية متوقفة وحقل كاريش الإسرائيلي يعمل، وذلك أمر يجب النظر فيه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى