Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

نصف ساعة تجلب السعادة

أكدت جامعة هارفارد في دراسة على موقعها ونشرت في مجلة Psychology and Aging عام 2013 أن أعمال البر والتطوع في فعل الخير لمدة نصف ساعة كل يوم يساهم في تخفيف ضغط الدم المرتفع بنسبة 40 % والذي يقوم بأعمال تطوعية يكون أكثر سعادة وأكثر صحة نفسياً وجسدياً.

الدكتورة Suzanne Richards كلية الطب في جامعة Exeter البريطانية أجرت دراسة نشرت في BMC Public Health وجدت أن الأعمال التطوعية تساهم في تخفيف الاكتئاب وتزيد السعادة وتخفض احتمال الموت بنسبة 22 % أي أن أعمال البرّ تزيد العمر!!

الباحثة Andrea Fuhrel-Forbis من كلية الطب في جامعة ميشيغان: ينبغي على الناس أن يقوموا بأعمال البرّ لفوائدها العديدة على صحة الإنسان ولو أنهم لا يرون هذه الفوائد إلا أن البحث العلمي أثبتها… إن العلاقات الاجتماعية الطيبة مثل بر الوالدين وصلة الرحم والعطف على الآخرين (حتى مجرد الابتسامة) تحرر هرمون oxytocin الذي يساعد على التخلص من الإجهاد والشعور بالسعادة وبالتالي فإن الأبرار هم أطول الناس أعماراً!

هذا ما أكده النبي صلى الله عليه وسلم قبل أربعة عشر قرناً بقوله: (وَلاَ يَزِيدُ فِي العُمْرِ إِلاَّ البِرُّ) [رواه الترمذي]

من أخبر رسول الله أن أعمال البر تزيد العمر، لا نملك إلا أن نقول نشهد أنك رسول الله صلى الله عليه وسلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى