Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياشؤون عربيةصورة و خبر

نماء الخيرية تشارك باجتماع لجنة تنسيق العقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار

في إطار التزامها بتحقيق الأهداف الاستراتيجية للعقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار، شاركت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي في الاجتماع التاسع للجنة التنسيقية العليا. والتي عُقِدَت في المقر الرئيسي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في الجمهورية التونسية.
ألقى الرئيس التنفيذي لنماء الخيرية، سعد مرزوق العتيبي، خلال الاجتماع كلمته التي أثنى فيها على دور اللجنة في تقديم منصة لعرض تجارب وإنجازات الدول العربية في مجال تعليم الكبار. كما شدد على أهمية تبادل الخبرات وتعزيز النماذج الفعّالة، مشيرًا إلى أن الجهود المضاعفة قد أسفرت عن تقليل نسبة الأمية في العديد من المناطق الفقيرة في الدول العربية.
وفي سياق التزام نماء الخيرية بأهداف التنمية البشرية والمجتمعية، والتي تتماشى مع رؤية الكويت الجديدة 2035، قال العتيبي أن نماء الخيرية تركز على دعم التعليم وتعزيز الشراكة المجتمعية. وقد أشار العتيبي إلى أن نماء الخيرية رفعت شعار “نهتم بالإنسان” والذي يُجسد التزامها الكامل بدعم التعليم كأحد أبرز المقومات لبناء الإنسان.


هذا وقد عرض العتيبي جهود نماء الخيرية في مجال التعليم من خلال مشاريعها المتنوعة، حيث استفاد أكثر من 6400 طالبًا من مشروع “علمني ولك أجري”، الذي يهدف إلى تخفيف العبء المالي عن الأسر المتعثرة في دفع الرسوم الدراسية ومن خلال مشروع “رعاية الطالب الجامعي”، استفاد أكثر من 2140 طالبًا جامعيًا داخل وخارج الكويت كما تم إقامة مدارس ومراكز تعليمية في الصومال، ودعم مرافق تعليمية في البرازيل، وتأسيس مراكز ثقافية ودور للأيتام في عدة مناطق.
وأكد العتيبي أن نماء الخيرية تعكف على تحقيق التكامل بين مؤسسات التعليم المختلفة، وتسعى إلى توفير فرص التعلم المستمر لاستدامة التنمية. شاركت المنظمة في العديد من المشاريع التي تهدف إلى تعزيز الشراكة مع مؤسسات تعليمية وتربوية، معبرة عن اهتمامها البالغ بتحسين جودة التعليم وتوفيره للفئات المحتاجة.
في الختام، أكد العتيبي أن نماء الخيرية تلتزم بدعم مبادرات التعليم والتربية، وأنها ستستمر في بذل الجهود لتحقيق الرؤية الرائدة لدولة الكويت وتسهم في تحقيق أهداف العقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى