صورة و خبرمحليات

نماء الخيرية: 657 طالباً استفاد من مشروع طالب العلم الجامعي

أكدت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي عن عدد المستفيدين من مشروع طالب العلم الجامعي للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023 – 2024م، وذلك تنفيذاً لشروط الواقفين التي نصت عليها الحجج الوقفية لدعم الطلبة والدارسين داخل الكويت وخارجها لهذا العام من الكويتيين والمقيمين حيث بلغ عدد المستفيدين 657 طالب وطالبة.


وفي هذا الصدد قال رئيس قطاع الاتصال وتكنولوجيا المعلومات عبدالعزيز الكندري إن خدمة رعاية طالب العلم تعتبر من أبرز الخدمات التي تقدمها نماء الخيرية، وذلك سعياً منها لتقديم مساعدة مالية للطلاب غير القادرين على تحمل تكاليف الرسوم الدراسية الجامعية.

الكندري: مشروع رعاية طالب العلم الجامعي يمثل نموذجًا للشراكة الفعّالة بين المؤسسات الخيرية والحكومية في الكويت


وأوضح الكندري أن مشروع رعاية طالب العلم الجامعي يمثل نموذجًا للشراكة الفعّالة بين المؤسسات الخيرية والحكومية في الكويت، ويهدف المشروع إلى توفير الدعم والرعاية للطلبة المحتاجين، سواء كانوا كويتيين أو مقيمين في الكويت، لمواصلة دراستهم الجامعية، بشراكة بين أمانة الأوقاف ونماء الخيرية.
وأضاف الكندري أن مشروع رعاية طالب العلم الجامعي يعكس التزام الكويت بتمكين الشباب وتوفير الفرص التعليمية لهم من خلال هذه الشراكة القيمة بين نماء الخيرية والأمانة العامة للأوقاف، ويستمر المشروع في تقديم الدعم والرعاية للطلبة المحتاجين، ويسهم في بناء مجتمع أكثر تضامنًا وازدهارًا في الكويت.
وبيَّن الكندري أن مشروع «رعاية طالب العلم» يدعم الطلبة غير القادرين على تحمل الرسوم الدراسية، لمساعدتهم في الحصول على الرسوم الدراسية للحصول على الشهادة الجامعية وفق ضوابط معينة وضعتها الأمانة العامة للأوقاف .
وتابع الكندري: هدفنا من مشروع «رعاية طالب العلم» هو تقديم الدعم المناسب لجميع الطلبة الكويتيين والمقيمين في الكويت الذين يحتاجون إلى الدعم المالي لمتابعة دراستهم الجامعية ونسعى من خلال هذا المشروع إلى تمكين الطلبة المحتاجين وأسرهم من تغطية تكاليف التعليم أو جزء منها، ونسعى أيضًا لدعم واحتضان المتميزين منهم.
واختتم الكندري تصريحه قائلاً: من خلال تنفيذ هذا المشروع، نؤكد التزامنا برسالتنا التنموية والإنسانية، ونسعى جاهدين لتوفير بيئة داعمة ومحفزة للطلبة الكويتيين والمقيمين في مسيرتهم الأكاديمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى